حقول الارتباط الديناميكي

حقل الارتباط الديناميكي هو حقل يمكنه البحث مع الاحتفاظ بقيمة أي DocType. دعنا نفكر في مثال لمعرفة كيفية عمل حقل الارتباط الديناميكي.

أثناء إنشاء فرصة أو عرض أسعار ، يتعين علينا تحديد ما إذا كان للعميل أو العميل المتوقع بشكل صريح. بناءً على اختيارنا (العميل المحتمل / العميل) ، يظهر حقل ارتباط آخر حيث يمكننا تحديد العميل المتوقع أو العميل الفعلي.

إذا قمت بتعيين الحقل السابق على أنه ارتباط ديناميكي ، حيث نحدد عميلاً متوقعًا أو عميلاً فعليًا ، فسيتم ربط الحقل الأخير تلقائيًا بالحقل الرئيسي المحدد في الحقل الأول ، أي العملاء المحتملون أو العملاء. ومن ثم لا نحتاج إلى إدخال حقول ارتباط منفصلة للعميل والعميل المتوقع.

فيما يلي خطوات إدخال حقل ديناميكي مخصص. على سبيل المثال ، سنقوم بإدراج حقل الارتباط الديناميكي في إدخال دفتر اليومية.

الخطوة 1: أدخل حقل الارتباط لـ DocType

أولاً ، سننشئ حقل ارتباط سيتم ربطه بـ DocType.

بواسطة DocType المذكور في حقل الخيار ، فإننا نعني DocType الأصلي. لذلك ، تمامًا مثل الاقتباس هو نوع مستند واحد ، يحتوي على اقتباس متعدد تحته. بنفس الطريقة ، DocType هو أيضًا نوع DocType يحتوي على أمر مبيعات وأمر شراء وأنواع أخرى تم إنشاؤها كسجلات DocType.

نوع الوثيقة ---- طلب المبيعات \ ---- فاتورة شراء ---- اقتباس ---- فاتورة المبيعات ---- موظف \ ---- طلب العمل .. وما إلى ذلك وهلم جرا.

لذا فإن ربط هذا الحقل بـ DocType الأصلي سوف يسرد جميع سجلات DocType.

الخطوة 2: أدخل حقل الارتباط الديناميكي

سيكون نوع هذا الحقل المخصص هو "ارتباط ديناميكي". في حقل الخيار ، سيتم ذكر اسم حقل ارتباط Doctype.

سيسمح هذا الحقل بتحديد معرف المستند ، بناءً على القيمة المحددة في حقل ارتباط Doctype. على سبيل المثال ، إذا حددنا أمر المبيعات في الحقل السابق ، فسيدرج حقل الارتباط الديناميكي جميع معرفات أوامر المبيعات.

تخصيص الخيارات في حقل Doctype Link

بشكل افتراضي ، سيوفر حقل ارتباط DocType جميع النماذج / أنواع المستندات للاختيار. إذا كنت ترغب في أن يعرض هذا الحقل بعض أنواع المستندات المحددة في نتيجة البحث ، فستحتاج إلى كتابة برنامج نصي مخصص له.

Last updated