تسمية الرقم التسلسلي

الأرقام التسلسلية هي قيمة فريدة يتم تعيينها لكل وحدة من العناصر. الرقم التسلسلي. يساعد في تتبع تفاصيل الضمان وانتهاء الصلاحية. بشكل عام ، يتم ترتيب العناصر عالية القيمة مثل الآلات وأجهزة الكمبيوتر والمعدات باهظة الثمن.

لجعل العنصر مسلسلاً ، في مدير السلعة ، حددبه رقم تسلسلي.

هناك طريقتان لا. يمكن إنشاؤها في ERPNext.

1. تسلسل بنود الشراء

إذا تم استلام العناصر التي تم شراؤها باستخدام الأرقام التسلسلية المطبقة بواسطة OEM (الشركة المصنعة للمعدات الأصلية) ، فيمكنك اتباع نفس الرقم التسلسلي في ERPNext أيضًا. أثناء إنشاء إيصال الشراء ، يجب عليك مسح الأرقام المسلسلة أو إدخالها يدويًا. لعنصر. عند إرسال إيصال الشراء ، سيتم إنشاء الأرقام التسلسلية في الواجهة الخلفية وفقًا للأرقام التسلسلية المتوفرة لعنصر ما. في حالة استخدام الرقم التسلسلي لـ OEM ، فلا ينبغي ذكر البادئة في سجل السلعة في مدير السلعة. وفقًا لهذا المشهد ، يجب ترك حقل البادئة فارغًا.

إذا كانت العناصر المستلمة تحتوي بالفعل على الرمز الشريطي للرقم التسلسلي الخاص بها ، يمكنك ببساطة مسح هذا الرمز الشريطي ضوئيًا لإدخال الرقم التسلسلي في إيصال الشراء. انقر هنا لمعرفة المزيد عنها.

عند إرسال إيصال الشراء أو إدخال المخزون للصنف المسلسل ، سيتم إنشاء الأرقام التسلسلية تلقائيًا.

سيتم تحديث الأرقام التسلسلية التي تم إنشاؤها لكل عنصر.

2. تسلسل عنصر التصنيع

لتسلسل عنصر التصنيع ، يمكنك تحديد سلسلة من أجل إنشاء الرقم التسلسلي في مدير السلعة نفسه. بعد هذه السلسلة ، سيقوم النظام بإنشاء الأرقام التسلسلية للسلعة عند إدخالها في الإنتاج.

2.1 المسلسل رقم السلسلة

عندما يتم تعيين العنصر على أنه متسلسل ، فإنه سيسمح لك بذكر سلسلة له.

2.2 إدخال الإنتاج للسلعة المسلسلة

عند إرسال إدخال الإنتاج لعنصر التصنيع ، سيقوم النظام تلقائيًا بإنشاء الأرقام التسلسلية التالية على النحو المحدد في مدير الصنف.

Last updated