إعداد سير العمل على الرئيس

عادةً ما يتم تعيين مهام سير العمل على المستندات القابلة للإرسال. بمجرد الموافقة على المستند ، يتم إرساله تلقائيًا وفقًا لمجموعة سير العمل. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، يكون لدى الشركات حالات استخدام حيث تكون هناك حاجة للموافقة على الرئيس مثل العناصر ، وسعر العنصر ، وقاعدة التسعير ، وما إلى ذلك.

في ERPNext ، هؤلاء الأساتذة غير قابلين للتقديم. ومن ثم ، حتى عند الرفض ، فإنها تظل أحيانًا نشطة ويمكنك استخدامها في المعاملات. في هذه المقالة ، أخذنا مثال مدير السلعة. سنقوم بتعيين سير عمل بسيط على العنصر ونجعله نشطًا فقط عند الموافقة عليه. للقيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية:

  1. تأكد من أن الشريحة الرئيسية التي ستقوم بتعيين سير العمل بها تحتوي على خانة تمكين / تعطيل. إذا لم يكن هذا موجودًا بشكل افتراضي ، فأنت بحاجة إلى إنشاء واحد عبر Customize Form وتعيين القيمة الافتراضية على النحو التالي:

  2. 0 إذا كان مربع الاختيار هو "تعطيل"

  3. 1 إذا كان مربع الاختيار هو "تمكين"

في حالتنا ، لدى مدير السلعة مربع اختيار يسمى "معطل". لقد قمنا بتعيين القيمة الافتراضية على 1 في نموذج التخصيص الخاص بنوع مستند العنصر كما هو موضح أدناه.

هذا يعني أنه في كل مرة يتم فيها إنشاء عنصر جديد ، سيتم تعطيله افتراضيًا ، ما لم تتم الموافقة عليه (كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه).

  1. بعد ذلك ، اضبط سير العمل.

في جدول الولايات ، عند الموافقة ، تأكد من تحديث مربع الاختيار "معطل" (أو ممكّن) إلى 0 (أو 1 في حالة التمكين) كما هو موضح أدناه.

سيضمن ذلك أنه كلما تمت الموافقة على العنصر ، سيتم تمكين العنصر تلقائيًا وستكون قادرًا على استخدامه في المعاملات.

تحقق من ملف GIF أدناه لفهم سير العمل بالتفصيل:

Last updated