إدارة مستوى بيرم

managing perm level

مستوى Perm هو طريقة لتقليل كمية المعلومات المرئية أو القابلة للتغيير في DocType معين لمجموعات مستخدمين معينة. حيث يمكنك تحديد الرؤية أو التغيير لكل نوع DocType من خلال تخصيص قاعدة الأذونات الخاصة بنوع DocType ، باستخدام مستوى Perm يمكنك تغيير هذه الأقسام أو الحقول المحددة.

في كل مستند ، يمكنك تجميع الحقول حسب "المستويات". يُشار إلى كل مجموعة من الحقول أو مجموعة الحقول برقم فريد (0 ، 1 ، 2 ، 3 ، إلخ). يمكن تطبيق مجموعة منفصلة من قواعد الأذونات على كل مجموعة حقول. بشكل افتراضي ، تكون جميع الحقول من المستوى 0.

يمكن تحديد مستوى الأذونات (شكل مختصر لمستوى الإذن) للحقل في [تخصيص النموذج](https://docs.erpnext.com/docs/v13/user/manual/en/customize-erpnext/customize-form. لغة البرمجة).

إذا كنت بحاجة إلى تعيين إذن مختلف لحقل معين لمستخدمين مختلفين ، فيمكنك تحقيق ذلك عبر Perm Level. لنفكر في مثال لفهم أفضل.

مذكرة التسليم يمكن الوصول إليها من قبل مدير المخزون وكذلك مستخدم المخزون. لا ترغب في أن يقوم مستخدم المخزون بالوصول إلى الحقل المتعلق بالمبلغ في مذكرة التسليم ، ولكن يجب أن يكون الحقل الآخر مرئيًا تمامًا كما يظهر في Stock Manager.

بالنسبة لجميع الحقول ذات الصلة ، التي لا ينبغي رؤيتها ، يمكنك تعيين مستوى بيرم على النحو (على سبيل المثال) 2.

بالنسبة لمديري المخزون ، سيكون لديهم إذن في الحقول الموجودة في مذكرة التسليم مع المستوى 2 من Perm ، في حين أن مستخدم الأسهم لن يكون لديه أي إذن على Perm المستوى 2 لمذكرة التسليم ، لأنه لم يتم تعيين دورهم بقاعدة تسمح لهم بقراءة أو اكتب في الحقل مع مستوى بيرم 2 ، كما هو موضح أدناه.

بالنظر إلى نفس السيناريو ، إذا كنت تريد أن يصل مستخدم الأسهم إلى حقل في مستوى بيرم 2 ، ولكن لا ترغب في منح الإذن لتحريره ، فسيتم تعيين مستخدم المخزون مع الإذن ليتمكن فقط من القراءة على المستوى 2 ، ولكن ليس للكتابة / التحرير.

لا يلزم أن تكون مستويات بيرم (1 أو 2 أو 3 أو 2 أو 1 أو 3 أو 3،2،1) بأي ترتيب معين. إنها لا تعني التسلسل الهرمي. يُستخدم مستوى Perm بشكل أساسي لتجميع عدد الحقول معًا ، ثم تعيين إذن للأدوار لتلك المجموعة. ومن ثم ، يمكنك تعيين أي مستوى بيرم لعنصر ما ، ثم القيام بإعداد إذن له.

إذا كنت تريد تغيير الأذونات لجميع الحقول في القسم ، فيمكنك ببساطة تغيير مستوى Perm لحقل القسم وسيتم تطبيقه على جميع الحقول في القسم.

Last updated