subcontracting in erpnext

\nالتعاقد من الباطن هو نوع من عقود العمل الذي يسعى إلىالاستعانة بمصادر خارجيةلأنواع معينة من العمل لشركات أخرى. يسمح بالعمل على أكثر من مرحلة واحدة من المشروع ليتم إنجازها في وقت واحد ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى إنجاز أسرع. تمارس من قبل الصناعات المختلفة.

على سبيل المثال ، يقوم المصنعون الذين يصنعون عددًا من المنتجات من مكونات معقدة بالتعاقد من الباطن على مكونات معينة وتعبئتها في منشآتهم.

إذا كان عملك ينطوي على إسناد عمليات معينة إلى مورد خارجي حيث تقوم بتوريد المواد الخام ويقوم الطرف الثالث بالعمل / الإنتاج ، فيمكنك تتبع ذلك باستخدام ميزة التعاقد من الباطن الخاصة بـ ERPNext.

كيف تدير التعاقد من الباطن في ERPNext؟

لتوضيح الاستعانة بمصادر خارجية ، فإننا ندرس السيناريو أدناه:

تنتج الشركة المصنعة للزهور أزهارًا خامًا غير ملونة. تعبأ هذه الزهور في علب كرتون (1 كرتون = 1000 زهرة) وترسل للتلوين إلى بائع خارجي.

  1. في البند الرئيسي للبند المتعاقد عليه من الباطن ، تأكد من أنك قمت بتمكين الخيار ، "توريد المواد الخام للشراء". في مثالنا ، العنصر هو "RM-111-Colored Flower"

  1. قم بإنشاء قائمة المواد (قائمة المواد) للصنف المتعاقد عليه من الباطن وقم بتضمين المواد الخام التي ترسلها إلى المقاول من الباطن للحصول على المنتج النهائي / شبه النهائي. لن تكون هناك عمليات في BOM هذا لأن الأنشطة لا تتم في نهاية الشركة المصنعة. في مثالنا ، يكون BOM الخاص بـ RM-111-Colored-Flower على النحو التالي:

  1. الآن ، تحتاج إلى إنشاء أمر الشراء لشراء هذا العنصر من الطرف / البائع الخارجي. تأكد من تحديد "نعم" للحقل ، "توريد المواد الخام" ثم حدد المستودع الذي سيتم نقل المواد الخام منه إلى البائع. لاحظ أن هذا يمكن أن يكون أيضًا مستودعًا افتراضيًا لمجرد الوقوف كعنصر نائب لإجراء إدخال المخزون عند نقل المواد إلى البائع. يوجد أدناه طلب الشراء وفقًا لمثالنا:

ملاحظة: سيكون سعر العنصر الذي تم إدخاله هنا هو سعر تكلفة الخدمة.

  1. يوجد أيضًا جدول فرعي آخر يوضح حالة المواد الخام التي سيتم نقلها مقابل طلب الشراء هذا. في هذا الجدول ، تحتاج إلى تحديد "المخزن الاحتياطي" الذي سيتم نقل المواد الخام منه إلى مستودع البائع الافتراضي الذي حددناه في الخطوة السابقة. يخبرك هذا الجدول أيضًا بعدد العناصر التي تم توفيرها بالفعل ، في حالتنا ، إنها صفر نظرًا لأننا لم نرسل الطلب بعد ونوفر المواد الخام.

  1. بعد تقديم طلب الشراء ، سيكون هناك زر "نقل" لإنشاء إدخال المخزون لنقل المواد الخام إلى البائع الخارجي:

بمجرد إرسال إدخال المخزون ، يتم أيضًا تحديث الجدول الفرعي في أمر الشراء ليعكس الكمية المنقولة ضمن "الكمية الموردة"

  1. كما هو الحال عندما تتلقى البضائع غير النهائية / النهائية من البائع ، يمكنك إنشاء إيصال شراء مقابل أمر الشراء هذا:

تتبع الخطوات التالية لإعداد الفواتير وفقًا لدورة الشراء العادية.

أمر الشراء -> إيصال الشراء -> فاتورة الشراء.

  1. تم إنشاء فاتورة الشراء لهذه المعاملة: (معاينة تنسيق الطباعة)

لمعرفة المزيد حول شراء وحدة ، يرجى مراجعة وثائقنا هنا.

Last updated